Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ماذا سيحدث لو أطلقت رصاصة في الفضاء ؟! 

اذا أطلقت رصاصة من الفضاء فسيحدث مايأتي:

1. الرصاصة لن تنتج أي صوت ، بسبب عدم وجود هواء . لان الصوت يحتاج لوسط ناقل.

2. لن تقف عند مسافة معينة وتستمر إلى ما لا نهاية في الفضاء ما لم تصطدم بشيء ما ، وستستمر بنفس سرعة انطلاقها نتيجة عدم وجود مقاومة من الهواء.

بشكل عام فراغ الفضاء الخارجي(انعدام الجاذبية) لن يمثل مشكلة نهائيا من حيث اطـ.ـلاق الرصاص، فالبنادق والمدافع والمسدسات لا تحتاج مـ.ـن الناحية الفنية للأكسجين حتى تعمل، أما عن البارود أو أي مادة متفجرة أخرى فهي جمـ.ـيعها من النوع المكتفي ذاتيا، أي لا يتوقف انفجارها على الغلاف الجوي المحيط بها، فهذه المواد تحـ.ـتوي على مؤكسد مختلط مع وقود، وقادر تماما على الانفجار في الفراغ دون وجود الهواء الجوي.

بل إنه في الواقع، فإن البندقية أو المسدس ستعمل على نحو أفضل في الفضاء الكوني ، لأن الرصـ.ـاصة لا تواجه ضغط الهواء فور خروجها من ماسورة البندقية أو المسدس.

ولأنه ليس هناك هواء لإبطاء الرصاصة أثناء انتقالها في الفراغ، فإن مسار الطلقة سـ.ـيكون لانهاية له، وبطبيعة الحال، سينحني المسار بشكل ما في النهاية، لأن الرصاصة ستأخذ مـ.ـدارا في الفضاء الخارجي يختلف عن مدار المسدس الذي انطلقت منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم مانع اعلانات

يرجى ايقاف مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة